التخطي إلى المحتوى
تدريس السلام للشباب هو بداية تحقيق السلام
  • وقعت اللجنة الفلبينية للتعليم العالي (CHED) MOA على تعليم السلام مع السلام الدولي المنظمات غير الحكومية

بيان صحفي:

في 23 يناير وقعت لجنة التعليم العالي التابعة للحكومة الفلبينية مذكرة اتفاق حول التربية على السلام مع منظمة سلام دولية والثقافة السماوية والسلام العالمي واستعادة الضوء التابعة للمجلس الاقتصادي للأمم المتحدة.

يذكر أن مراسم الاتفاق التي أقيمت في مركز CHED في مدينة Quezon في Manila خصصت بنودا للتعليم العملي لتنفيذ السلام وثقافة السلام للشباب الذين هم موضوع المستقبل لمنع النزاعات وتحقيق السلام في الفلبين و العالم.

تقدم لجنة التعليم العالي برامج دراسية مختلفة مع سلطة تطوير وصياغة المناهج التعليمية التي تنفذها الخطط الحكومية لإدخال منهاج تعليم السلام ومواده المنقحة من قبل HWPL في إطار عملية تنسيقه للمؤسسات التعليمية.

وفي مؤتمر صحفي حضره 10 وسائل إعلام في الفلبين، قال الرئيس Chairman Man Hee Lee من HWPL “يجب أن يدرس جميع الطلاب السلام من الكتب المدرسية التي يتعلمونها كل يوم، ويجب أن تتغير تعاليم الحرب ووقفها.كيف يمكننا تحقيق السلام ؟يبدأ بتعليم الطلاب السلام “. مؤكدا على أهمية التربية على السلام.

وأعرب المفوض Ronald L. Adamat من لجنة CHED، الذي اقترح MOA إلى HWPL ، عن أمله في تعليم السلام HWPL بالقول “الأطفال يقلدون بسهولة الحرب من خلال اللعب مثل أسلحة الحرب، ولكنهم لا يعرفون كيفية اللعب وتقليد السلام، وتعزيز السلام HWPL فإن التعليم من خلال لجنة التعليم العالي سيؤثر على العديد من المؤسسات التعليمية الفلبينية ويلعب دورا حاسما في تعزيز السلام في الفلبين “.

وقع الرئيس Hee Lee من HWPL, على MOA تربية السلام مع 127 مدرسة في 9 دول بما في ذلك الفلبين وإسرائيل والهند، وألقى محاضرات تؤكد على أهمية تعليم السلام للشباب في مدينة كوتاباتو كلية بوليتكنيك الدولة المعينة باسم HWPL السلام أكاديمية في عام 2016.

وقالت Christine Joy Labay Miguel، وهي طالبة في جامعة البوليتكنيك في الفلبين تشارك في محاضرة للسلام: “كان من الرائع جدا أن نكون نحن طلاب جزءا من حركة السلام، وقد أظهر الرئيس Lee بالفعل أن العديد من الطلاب حول العالم يعملون من أجل السلام، أريد أن أشارك في أنشطة السلام التي تقوم بها HWPL “.

وبصفتها منظمة غير حكومية غير ربحية تعمل من أجل السلام العالمي، فإنها تشارك بنشاط في مختلف أنشطة السلام من أجل وضع قانون دولي للسلام وتشغيل اجتماعات الحوار بين الأديان من أجل الوئام الديني وتنظيم حملات السلام بالتعاون مع خبراء قانونيين والأديان، والمجموعات المدنية، ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *