التخطي إلى المحتوى
أفضل كلاب الحراسة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-14 02:29:20Z | | M‡

الدوبرمان:

يعتبر كلب الدوبرمان من أفضل كلاب الحراسة في العالم، إذ يمتاز بالذكاء والقوة والسرعة والرشاقة، كما أنه دوما يقظ ومتنبه، وهو من سلالة الكلاب الأكثر خطورة وذلك راجع لمزاجه العنيف.

ويستخدم هذا النوع من الكلاب كثيرا في الخدمة العسكرية والشرطة بسبب ولائه وطاعته وسهولة تدريبه، والدوبرمان يشعر دائما بعزة النفس والثقة وهو وفي لصاحبه.

كلب الحراسة الروسي:( أو الكلب الترير الروسي الأسود):

هو كلب ذكي جدا، ذو بنية قوية، هادئ وشجاع في نفس الوقت، مخلص لصاحبه وعلى استعداد دوما للدفاع عنه لكنه يحتاج إلى تدريب دائم ومناسب، وهو من الكلاب التي تشعر بالخوف والقلق من الغرباء فتجده دوما مستعدا للدفاع عن صاحبه (لكن كما قلنا سابقا فهو يحتاج للتدريب المستمر).

الروت وايل:

وهو كلب حراسة بالغريزة أي أنه لا يتم تدريبه ليكون حارسا متميزا بل يولد بالفطرة، ويمتاز الروت بامتلاكه بنية عضلية قوية جدا، وهو صالح لأن يكون كلب حراسة ومنزل، شرط الاعتناء به جيدا فهو يحتاج إلى عناية خاصة واهتمام كبير، وإذا تمت معاملته بأسلوب سيء من الممكن أن يصبح عدوانيا لأنه ذو طباع حادة.

وهذا النوع من أذكى سلالات الكلاب في العالم.

البول ماستيف:

يعود أصل هذه السلالة إلى إنجلترا، والبول ماستيف كلب ذكي وقوي، يملك مظهر مخيف، ضخم الجسم، طويل القامة وثقيل الوزن، واثق كثيرا من نفسه، وهذه النوعية من الكلاب شرسة وشجاعة، والبول ماستيف مثالي جدا للحراسة ولا يحتاج للتدريب فقد ولد بالفطرة والغريزة حارسا مميزا.

كلب الروديسيا:

يعود أصل هذه السلالة إلى جنوب إفريقيا، ويمتاز الروديسيا بالذكاء والرشاقة، والإخلاص والوفاء لصاحبه، وهو عكس السلالات السابقة للكلاب صعب تدريبه ليصبح حارسا مميزا، يحتاج لتدريب شاق.

الكوموندور:

وتعود أصل هذه السلالة إلى بلاد المجر (هنغاريا)، ويمتاز الكوموندور بحجمه الكبير جدا، وكثافة شعره وطوله، وقد استخدم في الحروب قديما وذلك في الحرب العالمية الثانية إذ استعملته الروس لأسر جنود الألمان عند دخولهم للأراضي والمنازل، رغم أن شكل هذا الكلب لا يدل بتاتا على أنه كلب حراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *