التخطي إلى المحتوى
تعرف على نظام نور وعلى كيفية التسجيل به

أصبحت شبكة الانترنت وسيلةً للتواصل مع الجميع ولم ينتهي الأمر هنا بل سهلت أموراً كثيرة في الحياة سواءً كانت أعمالاً للكبار أو الصغار، فتحول الأمر ليتم إنشاء أكبر المواقع التي تسهل التواصل والوصول وتنشر الفوائد بين الجميع، ولأجل ذلك تم إنشاء مواقع وبرامج وأنظمة تعمل على خدمة الفرد والمواطن من قبل الحكومة، ومن بين هذه الأنظمة المميزة تم إنشاء نظام نور من قبل وزارة التربية والتعليم في السعودية لتسهل على الطلاب وولاة الأمور الكثير من الأمور المهمة ولتعطيهم الكثير من الفوائد الكبيرة.. وسنتعرف على ذلك أكثر معاً فتابعوا..

فوائد كبيرة وتسهيلات رائعة في نظام نور

يوفر نظام نور الكثير من الخدمات الرائعة والتي تساعد الآباء والأبناء في مراحل دراستهم وتخفف عنهم بعض الأعباء، ومن خدماتها المميزة خدمة تسجيل الأبناء في المرحلة الابتدائية، كما أنه ومن خلاله أصبح بالإمكان التعرف على نتائج جميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والإعدادية وحتى المراحل الثانوية، وبذلك أصبح نظام نور وسيلةً رائعة تسهل على أولياء الأمور والطلاب الوصول إلى ما يريدون.

ويوفر النظام هذه الميزة الرائعة التي تسمح لأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الامتحانات الخاصة بأبنائهم، في أي مرحلةٍ دراسية كانوا بها وذلك يتم بكل سهولة فقط من الدخول عبر رقم السجل المدني أو رقم الهوية.

تسجيل الطلاب في موقع نور

يسمح النظام لجميع الطلاب السعوديين بالتسجيل في الموقع، وكذلك يُسمح للأشخاص المقيمين داخل المملكة من الوافدين، وكل طالب غير سعودي تتم معاملته كسعودي يستطيع التسجيل مثل أبناء أفراد القبائل النازحة والذي يحملون بطاقة ذو 5 أعوام، وكذلك أمثالهم من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، ومن الأفراد المسموح لهم هم أبناء الدبلوماسيين وكذلك أبناء الجالية اليمنية.

كيفية التسجيل في نظام نور

عملية التسجيل سهلة جداً وليس فيها أي تعقيدات! فكل ما يجب فعله هو الضغط على (رابط التسجيل لولي أمر جديد) من هنا وسيتوجب تسجيل اسم ولي الأمر ورقم الهوية الخاصة به، وبالطبع سيتوجب عليه إضافة بعض البيانات الشخصية المطلوبة منه ومن الطالب، ولمعرفة المزيد أكثر من هنا.

خدماتٌ رائعة في نظام نور

من أفضل الخدمات في نظام نور هو تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول، ويمكن الحصول على نتائج الاختبارات الخاصة بالأبناء بكل سهولة وذلك بعد أن يتم الانتهاء بشكلٍ كامل من عمليات رصد الدرجات في جميع الاختبارات لكل المراحل الدراسية من رياض الأطفال وحتى المراحل الثانوية.
بالإضافة إلى هذه الخدمات المميزة هناك خدمات أخرى يقدمها نظام نور وهي خدمات تخص المعلم، كما أنه تم إنشاء صفحة خاصة من أجل الرد على الاستفسارات المتعلقة بعملية النقل الخارجية عند إعلان نتائج موقع نور، وليس ذلك فقط بل ويستقبل نظام نور كل شكاوي أولياء الأمور الخاصة بأبنائهم، ويقوم نظام نور بعرض مواعيد الاختبارات التي تقرها وزارة التعليم السعودي.

سهولة الوصول من خلال خدمات نظام نور:

بعد أن تعرفنا على نظام نور أكثر وبعد أن تعلمنا كيفية التسجيل وتعرفنا على الخدمات الرائعة أصبح بإمكاننا التسجيل بدون أي تردد، فكم من فوائد كبيرة سيتم جنيها من خلال هذا النظام وكم من سهولة لا تحتاج إلى أي جهد نستطيع من خلالها الحصول على درجات الاختبارات وتسجيل أبناءنا بكل بساطة! كما أن خدمة معرفة مواعيد الاختبارات أكثر من مميزة وستفيد الجميع وتسهل عليهم الكثير من الأمور، ولذلك يجب على كل طالبٍ الإسراع بالتسجيل والحصول على هذه الخدمات الرائعة ليستفيد منها ويحظى بفوائدها الكبيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *