التخطي إلى المحتوى
موقع التسوق سوق.كوم يبدأ ببيع الكتب مع تشكيلة تفوق 6 مليون كتاب

شرع موقع سوق.كوم للتسوق عبر الأنترنت في بيع الكتب عبر الموقع وهي الفءة التي عرفت فراغا كبيرا جدا عبر فضاءات التسوق عبر الأنترنت بسبب غياب افاعلين كبار في هذا النوع من التجارة عبر الأنترنت، ودعم الموقع بيع أكثر من 6 مليون كتاب عبر المنصة المخصصة لبيع الكتب، وتختلف تخصصات الكتب المتوفرة حيث يمكن للقارئ الإختيار من بين تشكيلة موسعة في مجالات الثقافة والأطفال والعائلة والتعليم والاعمال وغيرها.

وتم هذا الإطلاق لقسم بيع الكتب في الموقع بالتزامن مع رؤية الحكومة الإماراتية لإعداد إطار وطني لتخريج جيل قارئ وترسيخ الدولة عاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة حسب ما نقلته أرابيان بيزنس.

وأكد بهذه المناسبة رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى سوق.كوم: ” يسرنا إطلاق فئة الكتب لتمكين العملاء من الوصول بسهولة إلى تشكيلة ضخمة من الكتب – والتي نخطط لتنميتها في المستقبل.” مضيفا “نتطلع إلى التعاون مع مؤسسات الدولة المعنية بالقراءة والمعرفة وعلى رأسها مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم ومكتبة دبي الإلكترونية. فنحن نعمل بالتوافق مع مبادرة القراءة الوطنية في الإمارات، لتتزامن الفئة الجديدة مع زخم مستمر في ثقافة القراءة بالمنطقة. ستساهم هذه المبادرة في جعل الكتب أكثر توافراً للناس في المنطقة.”

وينفقالمواطن أو المقيم في الإمارات بشكل متوسط 51 ساعة سنويا على قراءة متوسط 24 كتابا سنويا في رقم يبدوا مرتفعا إذا ما قورن متوسط القراءة في الدول العربية الذي يبلغ 35 ساعة حسب بيانات المؤشر العربي للقراءة.

ويرتقب ان ينمو سوق التجارة الإلكترونية في الخليج بشكل كبير جدا في السنوات المقبلة من 5.3 مليار دولار سنة 2015 إلى أزيد من 20 مليار دولار سنة 2020.

فئات الكتب المتوفرة في سوق.كوم:

تتنوع الكتب التي يقوم موقع سوق.كوم ببيعها ابتداءا من كتب الأعمال والتجارة مرورا بكتب الأطفال والكتب التعليمية وصولا للروايات والقصص. وفيما يلي روابط فئات الكتب:

  1. كتب أعمال و تجارة
  2. كتب أطفال
  3. روايات كوميدية و تصويرية
  4. كتب تعليمية
  5. كتب نمط الحياة
  6. أدب و خيال

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *