التخطي إلى المحتوى
قوقل يحتفل باليوم العالمي للمرأة 2017 – تعرف على اليوم العالمي للمرأة

إحتفلت قوقل باليوم العالمي للمرأة 2017 المواف ليوم 8 مارس كعادته، حيث يحتفل محرك البحث الأشهر بالعالم بالكثير من المناسبات والأحداث المهمة سواءا المحلية منها أو العالمية، ولن تتخلف قوقل على مناسبة مهمة مثل الإحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وتهدف هذه المناسبة للمساواة بين الرجل والمرأة ودفع المرأة للعمل خارج البيت، وبصفة عامة تهدف المناسبة لجعل العالم مكانا أفضل للعيش للنساء حسب واضعي هذه الإحتفالية طبعا.

ومن بين أبرز القضايا التي تدافع عنها منظمات الدفاع عن حقوق المرأة حق المرأة في العمل والتصدي للعنف ضد النساء، والحق في ممارسة العمل السياسي وتقلد المناصب العليا في المسؤوليات سواءا في المناصب الحكومية أو في الشركات الحكومية والخاصة.

تاريخ الإحتفال باليوم العالمي للمرأة:

تم إعتبار يوم 8 مارس كيوم عالمي للمرأة لخروج النساء في مدينة نيويورك بدأ من سنة 1856م للإحتجاج على الظروف المزرية التي كن يعملن بها تكرر خروج النساء في شوارع نيويورك بتاريخ 8 مارس 1908 وهن يحملن الخبز اليابس وباقات الورد وهي الإحتجاجات التي طالبن فيها بحق الإقتراع إلى جانب تحسين ظروف العمل ومنع عمالة الأطفال وتقليص ساعات العمل.

وفي العام الموالي تم الإحتفال لأول مرة بعيد المرأة بتاريخ 8 مارس 1909 في أمريكيا لتنتشر بعدها في أوروبا ويصبح هذا العيد ذو صدى عالمي حتى نال الإعتراف الأممي سنة 1977 ليتحول هذا التاريخ إلى رمز لنضال المرأة وحقوقها يحتفل به سنوي.

ووضعت الأمم المتحدة كشعار لإحتفالية 2017 ” المرأة في عالم العمل المتغير: تناصف الكوكب ( 50/50 ) بحلول عام 2030″ وهذا بهدف المساواة في العمل بين الرجال والنساء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *