التخطي إلى المحتوى
مساحة دول العالم

قد يخطر علي بالك يوما سؤال عن مساحة الدول اذا كنت مهتما بالحدود الجغرافية او بتقسيم دول العالم ولكن هل تعلم المساحة الكلية التقريبيه للعالم اليك اليوم بعض المعلومات عن جغرافية العالم وحدوده ومساحاته حيث يبلغ مساحة العالم مايقارب المائة وخمسون الف مليون كيلومترا مربع يابس ويصل نسبة الماء الي مايقارب الثلاثة مائة الف مليون كيلو متر مربع وتنقسم اليابسة الي قارات سبع وهم أسيا الاكبر من حيث المساحة ثم افريقيا وامريكا الجنوبيه واوروبا وامريكا الشمالية ثم استراليا ، وتنقسم تلك القارات الي العديد من الدول ولذلك نقدم اليكم اليوم مساحات تلك الدول وترتيبها من الاكبر الي الاصغر .

من اكبر الدول من حيث المساحة في العالم هي روسيا وتقع في قارة اسيا في الشمال الشرقي للقارة وتصل الي سبعة عشر مليون متر مربع وتتميز بجوها البارد القارس معظم فصول السنة فهي قريبه من القطب الشمالي ولكنها كانت واحدة من اكبر اقتصاديات العالم .

تليها في المرحله الثانيه من حيث المساحة كندا التي تبلغ تسعة مليون كيلومتر مربع وهي في قارة امريكا الشمالية وفي الشمال وتتميز ايضا بجوها القارس نظرا لقربها من القطب الشمالي وتليها الولايات المتحده الامريكية بفارق بسيط ولكنها في نفس القاره .

وعلي الجانب الشرقي من القارة الاسيويه نجد دولة الصين فهي تقل عن الولايات المتحدة الامريكية بفارق بسيط ايضا ولكنها في قارة اخري وعاصمتها طوكيو وهي في وقت قصير جدا اصبحت واحدة من اكثر دول العالم من حيث التطور التكنولوجي بل وتغزو العالم اجمع بتقدمها .

يليها في امريكا الجنوبية دولة البرازيل فهي تصل الي ثمانية مليون كيلو متر مربع وهي تشتهر باكبر ملعب كرة قدم في العالم تقام فيه اشهر المبارايات العالمية ومن حيث الصناعة تشتهر بالبن ، اما استراليا تأتي في المرحلة السادسة وهي تتراوح من سبعة مليون متر مربع وبها الكثير من الجزر الرائعه ذات المناظر الخلابة التي تجذب السائحين من كل انحاء العالم .

ثم تاتي الهند بحضارتها العريقة واصولها الثقافية وتاريخها الكبير في المرحلة التاليه في القاره الاسيوية وتصل الي ثلاثة مليون متر مربع فهي واحدة من اقدم دول العالم وتتميز بالتنوع الديني فبداخلها مايقارب الخمسون ديانة والمذاهب المختلفة .

اما من ناحية الوطن العربي نجد أن الجزائر من أكبر الدول من حيث المساحة حيث تصل الي اثنين مليون كيلو متر مربع .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *