التخطي إلى المحتوى
كم تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية، ، واحدة من أكبر بلدان الخليج، التي تقع في شبه الجزيرة العربية، ويعد موقعها مميزًا كونها تجاور الكثير من البلدان كاليمن، البحرين وقطر وغيرها.

ولكن إذا كنت مقيمًا في السعودية، أو ذهبت إليها من قبل سوف يتردد إلى ذهنك سؤال كم تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية؟

مساحة المملكة العربية السعودية

كما ذكرنا فالمملكة من أكبر بلدان الخليج وشبه الجزيرة العربية؛ حيث تمثل حوالي 70% من اجمالي مساحة شبه الجزيرة العربية؛ وذلك كون مساحتها تقدر بحوالي مليونين ومئة وخمسين ألف كيلو مترًا مربعًا.

المدن داخل المملكة العربية نفسها تتنوع مساحتها، وتعد المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية هي أكبر البلدان بها من حيث المساحة؛ وذلك كون مساحتها تصل إلى خمسمئة وأربعين ألف كيلو مترًا مربعًا وهو ما يزيد عن 25% من اجمالي مساحة المملكة ككل.

يلي بعد المنطقة الشرقية من حيث المساحة مدينة الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية وتبلغ مساحتها حوالي ثلاثمئة وتمانين ألف كيلو مترًا مربعًا.
وبعد هذا تأتي مكة المكرمة بمساحة مئة وسبعة وثلاثين ألف كيلو مترًا مربعًا، والمدينة المنورة ومساحتها حوالي مئة وخمسين ألف كيلو مترًا مربعًا.

ومنطقة الجوف مساحتها خمسة وثمانين ألف كيلو مترًا مربعًا، كما تتواجد بالمملكة العربية السعودية مدن صغيرة في المساحة، وهي مدن لا تزيد مساحتها عن 1 ونصف بالمئة من المساحة الاجمالية للمملكة، ومن ضمن هذه البلدان منطقتي جازان والباحة.

وأخيرًا، عليك أن تعلم أن مساحة المملكة العربية السعودية الكبيرة ليست هي التي تميزها فقط، ولكن المملكة تعتبر أيضًا من أكثر الدول في العالم المنتجة للنفط.

كلمات مفتاحية:

  • مساحة المملكة العربية السعودية
  • كم تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية
  • مساحة السعودية

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *