التخطي إلى المحتوى
عدد سكان السعودية

المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان التي يتوجه إليها الكثيرين لأغراضٍ عدةٍ منها: العمل، العلاج وكذلك الحج والعمرة لتواجد الكعبة المشرفة بها؛ لذا يظن الكثيرين أنها مكتظةً بالسكان؛ لذا سنوضح في هذا المقال عدد سكان السعودية تبعًا لآخر الاحصاءات.

ما هو عدد سكان السعودية؟

كأي دولة في العالم بالطبع فإن عدد السكان يتغير كل لحظة تبعًا لعدد المواليد والوفيات في المنطقة، ولكن عدد سكان السعودية تبعًا لآخر الاحصائيات التي تم رصدها في أواخر عام 2016م والتي أقرتها الهيئة العامة للإحصاءات بالسعودية هو 31.015.999فردًا.

هذا التعداد السكاني ازداد بنسبة لا يستهان بها وذلك بعد أن كان عدد السكان في السعودية حوالي 28 مليون نسمة في نهايات عام 2013 الماضي.

وقد أوضحت الاحصاءات أيضًا عدد النسمات في كل مرحلة عمرية من اجمالي هذا العدد فمثلا: الأطفال تحت سن الخمسة أعوام يبلغ عددهم 3.2 مليون نسمة، بينما المراهقين والأفراد الذين تتراوح أعمراهم ما بين 15 عامًا إلى 64 عامًا يصل عددهم إلى 21.6 مليون نسمة.

ومن الجدير بالذكر أن معدل النمو داخل السعودية بدء في الازدياد، ومن المتوقع أن يصل عدد السكان بها في عام 2030 إلى ما يزيد عن 39 مليون نسمة.
ويمكن ارجاع هذه الزيادة في التعداد السكاني إلى أن عدد الوفيات نفسه أصبح أقلًا؛ نظرًا لتوجه السعودية للاهتمام أكثر بالصحة والتنمية البشرية، فقد أصبح متوسط الأعمار بها يصل إلى 74.4 عامًا.

في النهاية عليك أن تعلم أن عدد سكان السعودية ليس وحده هو الذي زاد بها، ولكنها استطاعت أن تحقق المركز الـ38 في التنمية البشرية تبعًا لقرارات برنامج الأمم المتحدة الانمائي، وهذا بعد أن كانت في المركز الـ39 من قبل.

كلمات مفتاحية:

  • عدد سكان السعودية، ما هو عدد سكان السعودية؟

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *