التخطي إلى المحتوى
كيف أعتني بشعري الدهني ؟

كيف أعتني بشعرى الدهني؟ سؤال تطرحه الكثير من الفتيات اللاتي يمتلكن هذا النوع من الشعر؛ فالشعر الدهني مثل البشرة الدهنية يعاني من افراز الزيوت بنسبةٍ كبيرةٍ، مما يجعل الشعر يبدو غير نظيفًا ومتسخًا حتى لم تم غسله أكتر من مرةٍ.

خطوات الاجابة على سؤال كيف أعتني بشعري الدهني؟

هناك الكثير من الأمور يمكنك اتباعها من أجل التخلص من المظهر الدهني للشعر ومنها:

غسل الشعر باستمرار

يمكن اتباع هذه الخطوة كطريقة أولية في التخلص من زيوت الشعر، فيجب غسل الشعر مرةً يوميًا ولكن مع مراعاة استخدام نوع شامبو مناسب للشعر الدهني، والحرص على غسل الشعر بالماء الفاتر وتجنب غسيله بالماء البارد أو الساخن.

تجنب تمشيط الشعر بكثرة

زيادة تمشيط الشعر باستمرار يساهم في انتقال الزيوت التي تنتجها فروة الرأس إلى كامل الشعر فيبدو المظهر الغير النظيف على سطح فروة الرأس كاملةً.

استخدام البلسم بطريقة صحيحة

أغلب الفتيات تفضلن  استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو ولكنهن لا يراعين وضعه على الأطراف فقط؛ لأن تدليك فروة الرأس وجذور الشعر بالبلسم يزيد من نسبة الزيوت في الشعر.

الحرص على استخدام بودرة التلك

من ضمن فوائد بودرة التلك الخاصة بالأطفال أنه يمكن استخدامها في التخلص من زيوت فروة الرأس؛ وذلك برش القليل منها على الشعر وتمشيطه فهذا الأمر من شأنه تجفيف الفروة من الزيوت وجعل رائحتها عطرةً.

عدم عمل حمام زيت للشعر

الفتيات صاحبات الشعر الدهني عليهن الابتعاد عن عمل حمام زيت للشعر بغرض تنعيمه أو اطالته؛ لأن هذا يزيد نسبة الزيوت في فروة الرأس بنسبةٍ كبيرةٍ للغاية.

وأخيرًا، عليك أن تعلم أن الخطوات السابقة مجرد خطوات بسيطة ضمن عادات يومية يجب أن تتبعها كل مرأة؛ حتى تستطيع أن تجيب بنفسها على سؤال كيف أعتني بشعري الدهني.

ملخص المقال

كيف أعتني بشعري الدهني؟ غسل الشعر باستمرار، تجنب تمشيط الشعر بكثرة، الحرص على استخدام بودرة التلك، عدم عمل حمام زيت.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *