التخطي إلى المحتوى
ما أسباب ألم فروة الرأس ؟

فروة الرأس من أكثر المناطق بالجسم التي تعتبر معرضةً للإصابة بالكثير من الأمراض والبكتريا؛ وذلك بسبب كونها غير معرضة للتهوية الدائمة، كما أن الفروة نفسها تفرز زيوت طبيعية إذا لم يتم الاعتناء بها جيدًا مما يسبب الكثير من الآلام، وهذا المقال يوضح ما أسباب ألم فروة الرأس.

ما هي أسباب ألم فروة الرأس؟

هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تجعل الفرد يشعر بآلام في فروة الرأس، ويمكن تقسيم هذه الآلام إلى: آلام حسية والتي تحدث بسبب مرض حقيقي يصيب فروة الرأس، وأسباب غير حسية ناتجة عن الحالة النفسية للفرد.

أولاً: الأسباب الحسية من أسباب ألم فروة الرأس

ترجع الأسباب الحسية إلى كثيرٍ من العوامل، ومنها:

إصابة فروة الرأس بالالتهابات

الكثير من الأمراض الجلدية التي تصيب الفروة ينتج عنها التهابات الأعصاب الحسية، ويمكن ذكر الأمراض الجلدية تلك على النحو التالي:

  • مرض الصدفية: وهو مرض يكون عبارة عن بقعة حمراء من الالتهاب تغطيها قشور بيضاء، وغالبًا ما لا تنتج الحكة عن الاصابة بها.
  • مرض الثعلبة: وينتج عن هذا المرض وجود بقع متفاوتة في فروة الرأس خالية من الشعر مما ينتج عنها الحكة والالتهابات في فروة الرأس.

استخدام مستحضرات العناية بالشعر

كثير من مستحضرات العناية بالشعر كالصبغة وما يلزمها من أكسجين، وكذلك استخدام أدوات تصفيف الشعر من مكواة وسيشوار، جميعها تحتوي على مواد تسبب تهيج فروة الرأس والأطراف العصبية الموجودة بها، وكذلك تؤدي إلى ارهاق الفروة وزيادة حساسيتها مما يسبب الشعور بألم فروة الرأس.

ثانيًا: الأسباب الغير حسية من أسباب ألم فروة الرأس

من أهم الأسباب التي بمقدورها أن تسبب الشعور بألم فروة الرأس التوتر والقلق والاضطراب النفسي.

في النهاية عليك أن تعلم أنه توجد أسباب أخرى تعد من أسباب ألم فروة الرأس مثل: تناول أطعمة غذائية غير صحية، وغسل الشعر بالماء الساخن مما يرهق فروة الرأس.

ملخص المقال

ما أسباب ألم فروة الرأس؟ الأسباب الحسية من أسباب ألم فروة الرأس، الأسباب الغير حسية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *