التخطي إلى المحتوى
معلومات عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
الرياض

يوجد عددًا من الدول العربية تخصص يومًا وطنيًا لها وتحتفل به في نفس الوقت من كل عام، وقد يرجع هذا اليوم لحدثًا هامًا في تاريخ البلد حدث بهذا اليوم، ومن ضمن الدول التي تحتفل بالعيد الوطني الخاص بها الامارات والسعودية، وستجد في هذا المقال معلومات عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

متى تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني؟

في كل عام في يوم 23 سبتمبر تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني، في ظل الكثير من الاحتفالات والمهرجانات حيث يعد هذا اليوم عيدًا رسميًا بالمملكة.

متى تم تخصيص يوم للاحتفال باليوم الوطني لمملكة العربية السعودية؟ وعلى يد من؟ ولماذا؟

يرجع تحديد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية إلى اليوم الذي تم فيه  تغيير اسم الدولة من مملكة نجد وملحقتها إلى المملكة العربية السعودية وذلك بناءً على القرار الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، في شهر جمادي الأول من عام 1351هـ.

يكمن السر وراء تحديد هذا اليوم في توحيد الكثير من المناطق وضمها إلى المملكة وكان اخرها ضم الحجاز وجازان، وبعد هذا في 17 جمادي الأول هـ1351 الموافق 23 سبتمبر 1932م تم اعلان المملكة العربية السعودية، وبعدها تخصيص هذا اليوم كونه العيد الوطني لها.

في البداية لم يكن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية من الاجازات الرسمية ولكن في اليوم الـ75 أي في عام 2005 قرر الملك أن يكون هذا اليوم اجازة رسمية بالمملكة.

وفي النهاية، عليك أن تعلم أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يعد حدثًا هامًا في تاريخها يسعى الجميل إلى الاحتفال به.

كلمات مفتاحية:

معلومات عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، متى تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني؟ متى تم تخصيص يوم الاحتفال؟ ولماذا؟

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *