التخطي إلى المحتوى
شعار المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية والتي تأسست على يد أبناء آل سعود، وتحتل مكانة عظيمة في شبه الجزيرة العربية تتميز بوجود شعارها الخاص، والذي قد يتساءل الكثيرون عن سر شعار المملكة العربية السعودية.

 متى تم اعتماد شعار المملكة العربية السعودية؟

منذ عام 1950م يعتبر الشعار المتمثل في النخلة والسيفين هو الشعار المعتمد للمملكة العربية السعودية، ويظهر على الكثير من الأمور المتعلقة بالمملكة، حتى أنه يوجد في أسفل العلم الوطني محاذيًا للسارية أو حتى بدون وجود لمقبض السيف.

ما هو شعار المملكة العربية السعودية؟

شعار المملكة المعتمد منذ فترة قديمة عبارة عن دعامة متمثلة في رمز للنخل وقاعدتها عبارة عن سيفين، ويعتبر السيف رمز خاص بالمملكة؛ فهو يظهر على علم المملكة العربية السعودية أيضًا.

يعتبر الشعار مقتبسًا من العلم الوطني للمملكة العربية السعودية في الأساس؛ فقد تم اقتباس السف واضافة آخر له، ثم تم تزويد الشعار بالنخلة كدليلٍ على أن الرخاء والتنمية في أي بلد لا يتحققان إلا بسيادة العدل في هذا البلد أولًا.

أيضًا يرى البعض تفسيرًا آخرًا للشعار؛ فيرون أن السيفان يرمزان إلى القوة والمنعة والتضحية بينما ترمز النخلة للرخاء والحيوية والنماء والخير.

هذا الشعر الخاص بالمملكة العربية السعودية يطلق عليه البعض علم الملك.

من الجدير بالذكر أن الشعار القديم والذي طبع على مادة صلبة وعلى وجه الريال السعودي الذي صدر عام 1364هـ، لم تكن النخلة في موقعها الحالي ولكنها بعد هذا عدلت حتى أصبحت تتوسط السيفين في الأعلى.

وأخيرًا، عليك أن تعلم أن شعار المملكة العربية السعودية من الرموز الهامة جدًا لمملكة حتى أنه تم طباعته على عدد من الطوابع في بداية عام 1348هـ بمناسبة الجلوس على العرش.

كلمات مفتاحية:

شعار المملكة العربية السعودية، متى تم اعتماد شعار المملكة العربية السعودية؟ ما هو شعار المملكة العربية السعودية؟

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *