التخطي إلى المحتوى
خريطة المملكة العربية السعودية وحدودها

المملكة العربية السعودية تعد من أكبر الدول الموجودة في الخليج العربي؛ حيث تتجاوز مساحتها مليوني كيلو مترًا مربعًا، ليس هذا فقط أيضًا تضم عددًا لا بأس به من السكان والذي يتجاوز بدوره 31 مليون نسمة.

وفي هذا المقال نوضح خريطة المملكة العربية السعودية وحدودها.

ما هي خريطة المملكة العربية السعودية وحدودها؟

تقع المملكة العربية السعودية في غرب قارة آسيا، وتجاور السعودية دولًا عدةً واقعةً في شبه الجزيرة العربية السعودية ومنها: الأردن، قطر، اليمن، البحرين، الكويت والعراق.

وكل هذه الدول تجمعها مع السعودية حدودًا منها محددةً مثل: حدودها مع اليمن وقطر وأخرى غير محددة مثل: حدودها مع دولتي الإمارات وعمان.

في القديم كانت المملكة مسكن العديد من القبائل البدوية مختلفة الأعراق، فقد كان غرب شبه الجزيرة العربية هو مستوطن قبائل قديمة لمكة والمدينة، بينما كان شمالها مستوطنات لثمود ودلمون.

إذا نظرت إلى المملكة العربية السعودية على الخريطة تجدها مقسمة إلى عدة بلدانٍ، ومنها:

  • المنطقة الشرقية والتي تحتل المساحة الأكبر من المملكة.
  • يليها في المساحة الرياض.
  • مكة والمدينة المنورة بعد ذلك بمساحات تكاد تكون متقاربةً.
  • ويمكنك رؤية مدينة بحاح كأصغر دولة في المساحة على الخريطة.

بالنسبة لحدود السعودية، فمن الشمال يحدها العراق والأردن، ومن الجنوب اليمن وسلطنة عمان، بينما تقع الامارات وقطر والبحرين في شرق المملكة، والبحر الأحمر في غربها.

وأخيرًا، عليك أن تعلم أن خريطة المملكة العربية السعودية وحدودها تلعب دورًا كبيرًا في جعل السعودية تساهم بصورة كبيرة في الاقتصاد العربي؛ وذلك كونها من أهم الدول في شبه الجزيرة العربية المصدرة للنفط.

كلمات مفتاحية:

خريطة المملكة العربية السعودية وحدودها، ما هي خريطة المملكة العربية السعودية وحدوها؟

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *