التخطي إلى المحتوى
أمازون تستحوذ على موقع سوق.كوم وبايفورت

بعد إشاعات كثيرة منذ عدة سنوات تم الإعلان عن إستحواذ عملاق التجارة الإلكترونية أمازون على موقع سوق.كوم بشكل رسمي حسب ما تم الإعلان عنه في بيان مشترك بين الشركتين.

ورغم أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن سعر الصفقة في البيان إلا أنه مرجح أن تكون في حدود المليار دولار، خاصة مع التهافت من عدة شركات على شراء موقع سوق.كوم رائد التجارة الإلكترونية والبيع عبر الأنترنت في السعودية، مصرن الإمارات العربية المتحدة والكويت. وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن سوق.كوم رفضت عرض للإستحواذ من شركة إعمار مولز بقيمة 800 مليون دولار وهو ما أكدته لاحقا إعمار مولز ببيان صحفي.

سوق.كوم هو أحد مشاريع مجموعة جبار التي تم تأسيسها من ملاك شركة مكتوب.كوم اتي تم بيعها لمجموعة ياهو قبل عدة سنوات في صفقة قالت مصادر إعلامية بأنها فاقت 100 مليون دولار وربما 160 مليون، لكن صفقة بيع سوق.كوم تجاوزتها بكثير.

أمازون لم تكتفي بالاستحاذ على “سوق” بل ايضا قامت بشراء شركة “بايفورت” المتخصصة في الدفع الإلكتروني في المنطقة. وبايفورت هي شركة تابعة أيضا لموقع سوق.كوم تأسست عام 2013 متخصصة في حلول الدفع الإلكتروني ويتم استخدامها من عدة مواقع للتجارة الإلكترونية.

ويمتلك موقع سوق.كوم الذي إنطلق في العمل سنة 2005 تشكيلة واسعة من المنتجات تقدر بأكثر من 400 ألف منتج ويحقق الموقع اكثر من 23 مليون زيارة شهريا.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *