التخطي إلى المحتوى
هل ترك الوقود في خزان السيارة ينفذ تصرف صحيح أو خاطئ

هل تبادر إلى ذهنك ما هو التصرف الأمثل مع خزان الوقود في سيارتك، هل تتركه حتى ينفذ ويصل إلى المؤشر الأحمر لتقوم بإعادة تعبئة خزان الوقود أو تتركه يفرغ إلى غاية الربع فقط ثم تقوم بتعبئة الوقود ولا تترك مؤشر الوقود في الخزان ينزل تحت عتبة النصف.

في الحقيقة كل شخص وتفكيره في هذه القضية فهناك من يعتبر أن نزول مؤشر الوقود تحت 50% سيؤدي لاتساخ البخاخات وفساد الترومبة ووو، بينما هناك من يترك المؤشر حتى يصل إلى مستوى الصفر تقريبا.

كسائق أو مالك لسيارة عليك أن تهتم بهذه النقاط:

  • البخاخات من الضروري أن تكون نظيفة من الداخل والخارج من الداخل من الترسبات أو من الخارج من التراكمات التي تأتي على البخاخ.
  • الأوساخ والترسبات في خزان الوقود التي يمكن أن تترسب من الخارج بسبب تصدعات في خزان الوقود يجعل المياه تدخل للخزان مرفقة بالأوساخ والأتربة وهو أمر نادر، أو من الغطاء العلوي للتعبئة الذي يتم إدخال الوقود من خلاله بسبب تركه مفتوح، لهذا من المهم جدا تعبئة الوقود من محطات نظيفة.

للإجابة عن السؤال السابق يقول الخبير عبد الحق من العالمية لصناعة السيارات بأنه لا يوجد فرق بين ترك خزان الوقود ينفذ ثم تعبئته بالوقود أو تعبئة الخزان قبل أن ينزل المؤشر تحت النصف. فلو عندك أوساخ وأتربة داخل خزان الوقود فالأمر لن يفرق . وهذا يرجع لكون أنه يتم سحب الوقود من أسفل نقطة في الخزان وبالتالي فلو كان خزان الوقود مملوء أو فارغ سيتم سحب الوقود من الأسفل وبالتالي لو كان هناك غبار أو تراب سيتم سحبه ويؤدي لتعطل المحرك. لأن الماء أو الغراب أو التراب أثقل من البنزين ويترسب في قاع الخزان.

والجل في حالة وجود أشيئ ما في الخزان تؤدي لتعطل المحرك هو نزع خزان الوقود وتنقيته جيدا وتنقية القطع الأخرى أو اسبدالها في حالة تأثرها  ثم إعادة تركيبها.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *