التخطي إلى المحتوى
قرب إعلان صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان

تترقب وسائل الإعلام وعاشقي كرة القدم ومشجعي فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي والفرق الأخرى الإعلان عن صفقة انتقال البرازيلي نيامار دا سيلفا من برشلونة الاسباني إلى صفوف باريس سان جيرمان.

الصفقة التي صارت حديث وسائل الإعلام منذ مدة يرتقب أن تكون الأكبر في التاريخ لحد الآن للتجاوز صفقة الفرسي بول بوغبا الذي انتقل الصيف الماضي من صفوف يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد.

وللعلم فإن البرازيلي نيمار لم يبدي ردات فعل تجاه التقارير التي ربطته بالنادي الباريسي فهو لم يخرج ليؤكد أو ينفي هذا الخبر.

وحسب وسائل إعلام سيقوم البي أس جي الذي يرأسه القطري ناصر الخليفي بدفع الشرط الجزائي في عقد نيمار والبالغ 222 مليون يورو، كون أن رئيس برشلونة صرح بأنه يجب دفع مبلغ الشرط الجزائي كاملا مقابل السماح بانتقال نيمار.

وقدرت وسائل إعلام أن تكلف صفقة نيمار باريس سان جيرمان حوالي 800 مليون يورو شاملة قيمة الشرط الجزائي، وللعلم فالقانون الاسباني يفرض أن يدفع اللاعب بنفسه قيمة الشرط الجزائي، لكن من المرجح أن يقدم النادي الباريسي المال لنيمار مسبقا ليدفع شرطه الجزائي، حيث أشارت وسائل إعلام أن القطريين سيعينون نيمار سفيرا لمونديال قطر 2022 مقابل 300 مليون يورو يدفع منها قيمة الشرط الجزائي مضافا إليه قيمة الضريبة على القيمة المضافة البالغة في اسبانيا 21 بالمائة أي حوالي 46 مليون يورو في حالة نيمار، ويتحتفظ بالباقي لنفسه.

راتب صافي ب 30 مليون يورو لنيمار

نيمار سيكلف أيضا psg مبالغ ضخمة على شكل رواتب فوسائل الإعلام أشارت أيضا إلى أنه سيحصل على راتب صافي قيمته 30 مليون يورو سنويا، ويضاف إلى هذا المبلغ الضرائب المرتفعة على أجور اللاعبين في فرنسا التي تقدر ب69 بالمائة للرواتب المرتفعة إضافة إلى مصاريف التأمين وغيرها.

وحسب مجلة “11 فروينده” الألمانية فنيمار سيكلف النادي مبلغ 90 مليون يورو سنويا، ويما أن عقد نيمار يرتقب أن يمتد على مدى 5 سنواتسيصبح المبلغ الاجمالي 450 مليون يورو مضافا إليها قيمة الشرط الجزائي وعمولات وكيل أعمال نيمار الذي هو والده في الأصل لتكون الصفقة في حدود 800 مليون يورو كتكاليف للنادي الفرنسي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *