التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور أكبر مدينة للخيام في العالم

أكبر مدينة للخيام في العالم تتربع على مساحة تقدر بمليونين و500 ألف مربع في المملكة العربية السعودية وتحديدا في مشعر منى، أنشأت لخدمة الحجاج وفق مواصفات تحقق مزيداً من الأمن والسلامة كما أنها تتميز بمقاومة للعوامل المناخية، كالعواصف والرياح.

وقد استخدم في صناعة هذه الخيام أنسجة زجاجية مغطاة بمادة “التفلون” نظراً لمقاومتها العالية للاشتعال وعدم انبعاث الغازات السامة منها، إلا في درجات حرارة عالية. وتسوتعب هذه الخيام نحو مليونين و600 ألف حاج. وتم تقسيم هذا المدية إلى عدة أقسام على شكل مخيمات تحدها أسوار مرتبطة ببعضها بممرات متناسقة وتشتمل على الخدمات الضرورية مثل دورات المياه وأماكن الوضوء تجهيزات توزيع الطاقة الكهربائية والمطبخ، ومكب للنفايات. كما يضم المخيم أبواب مخصصة للطوارئ يتم فتحها بسهولة من داخل المخيم.

وتقع مدينة الخيام هذه تحديدا في وادي منى على بعد سبعة كيلومترات شمال شرق المسجد الحرام، بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة وهو المكان الذي قام سيدنا إبراهيم عليه السلام بذبح فدي اسماعيل عليه السلام حسب الجزيرة.نت.

ويحل الحجاج يوم الثامن شهر ذي الحجة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية الذي يدخل ضمن مناسك الحج، وسمي هذا اليوم بيوم التروية لأن الناس كانوا يتروون الماء فيه ويحملون ما يحتاجون إليه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *