التخطي إلى المحتوى
عدد سكان مصر 2017

تشهد مصر في الآونة الاخيرة ارتفاعًا واضحًا في الكثافة السكانية الموجودة بها، ويرجع السبب في ذلك الى زيادة عدد المواليد، مع انخفاض عدد الوفيات مقارنةً بهذا، ومؤخرًا ورد على لسان الكثير من الاشخاص الموجودين في جهاز التعبئة والاحصاء تخطي مصر حاجز المئة مليون نسمة.

يبدو أن مصر لم ترد أن يغادر عام 2017 دون الحصول على المئوية، فقط أكد مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء “محمد عبد الجليل” أثناء الورشة التي عقدت في مركز الاهرام للدراسات بعنوان : “دور المؤسسات الوطنية فى الانتخابات المحلية” أن عدد سكان مصر في 2017 وصل الى 94.75 مليون نسمة، كما وصل عدد مواطنيها بالخارج الى ثمانية ملايين نسمة، وهو الأمر الذي جعل عدد سكان مصر 2017 يصل الى 100 مليون نسمة.

ولم يكن وصول المئوية في التعداد السكاني هو الحدث الأكبر؛ فمصر بهذا تجاوزت الصين في معدل الزيادة السكانية السنوية، حيث أن معدل الزيادة في الصين هو نصف في المئة، بينما وصل معدل الزيادة السكانية الطبيعية في مصر 2.4%.

ولا يتواجد هذا العدد الضخم من السكان بشكل متساوي في محافظات جمهورية مصر العربية؛ الا أن هناك مجموعة من المحافظات حققت كثافة عالية في السكان، على رأسهم القاهرة التي بلغ عدد سكانها 9.4 مليون نسمة، وتليها الجيزة التي وصل عدد سكانها 8 مليون نسمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *