التخطي إلى المحتوى
عدد سكان الاسكندرية 2017

محافظة الاسكندرية والملقبة بعروس البحر المتوسط، يعتبرها الكثيرين هي عاصمة جمهورية مصر العربية، وذلك بعد محافظة القاهرة، وهو الأمر الذي جعل الكثير من الأفراد يميلون الى السكن فيها، وفي عام 2006 كان عدد سكان محافظة الاسكندرية يتجاوز حد الاربعة مليون نسمة.

ولقد ازداد عدد سكان الاسكندرية في عام 2017، حيث وضحت الكثير من المؤشرات أن هذا العدد السكاني قد وصل الى الخمسة ملايين في عام 2017، ويوجد الكثير من العوامل المؤدية الى زيادة عدد السكان في الاسكندرية، ومنها: مساحتها، والتي تصل الى 2879 كيلو مترًا مربعًا، وموقعها الجغرافي المتميز، الذي يجذب الكثير من الافراد للعيش فيها؛ فيحدها من الغرب محافظة مطروح، ومن الشرق محافظة البحيرة، ويكفي انها تطل على ساحل البحر الابيض المتوسط.

ولا تعتبر الاسكندرية هي المحافظة الوحيدة التي شهدت زيادة في التعداد السكاني في عام 2017، فقد وضح مسئول في جهاز الاحصاء والتعداد أن مصر تجاوزت الصين في معدل النمو السكاني السنوي لها، وأصبح معدل نموها يكافيء 5 مرات معدل النمو السكاني داخل الصين.

ففي حوالي 170 يومًا قفز التعداد السكاني في مصر وزاد عدد السكان حوالي مليون نسمة في هذا الوقت القليل، فمصر الآن توشك على أن يصل عدد سكانها في الداخل الى مئة مليون نسمة وربما هذا هو الرقم المنتظر في عام 2018، والذي تبقى على قدومه أيامًا قليلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *