التخطي إلى المحتوى
أفضل معالم أسوان المصرية

محافظة اسوان الموجودة في جنوب جمهورية مصر العربية، تعتبر من افضل المزارات السياحية داخل الجمهورية؛ وذلك كونها تحتوي على الكثير من المعالم الطبيعية والسياحية بداخلها، التي تجذب السياح، وحتى أبناء الوطن لزيارتها والتمتع بجمالها، ومن ضمن افضل معالم اسوان:

جزيرة الفنتين

والتي تقع على مساحة 1500 مترًا، ويتواجد بها الكثير من المعابد مثل: معبد يعود للأسرتين الأولى والثانية، ومعبد لبداية الأسرة السادسة، ومعبد سنوسرت الأول، كما تضم متحف جزيرة الفنيتين، والذي يعرف باسم متحف اسوان.
جزيرة فيلة

الجزيرة الموجودة في منتصف نهر النيل، وقد كانت الجزيرة تضم افضل معالم اسوان وهو معبد فيلة ولكنه فيما بعد تم نقله الى جزيرة اجيليكا، وهي جزيرة كونت على بعد 500 متر من جزيرة فيلة نفسها، احتوت الجزيرة ايضًا على مجموعة من المعابد منها معبد الملك تحتمس الثالث، وبها عددًا كبيرًا من التماثيل لملوك وقادة مصر.

معبد ابو سمبل:

والذي يعتبر افضل معالم اسوان على الاطلاق وأكثرها شهرةً، المعبد عبارة عن مكان اثري عريق، به صخرتين من صخور المعابد المتواجدة في جنوب مصر، الواقعة على الضفة الغربية لبحيرة ناصر، بالقرب من جنوب غرب اسوان، وقد استغرق بناء المعبد في ابو سميل حوالي عشرين عامًا، وهو من افضل المعابد التي تم تشيدها في عهد رمسيس الثاني.
كما تضم اسوان مجموعة اخرى من المعالم مثل: معبد ادفو، السد العالي، بحيرة ناصر، المقابر الفاطمية، متحف النوبة وجزيرة النباتات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *