التخطي إلى المحتوى
أفضل معالم الأقصر المصرية

مدينة الشمس، هو اللقب الخاص بمحافظة الاقصر الواقعة في جنوب مصر على ضفاف النيل، والتي كانت عاصمة مصر في ايام الفراعنة، ويوجد بها الكثير من المزارات والمعالم السياحية الكثيرة، التي جعلت من الاقصر بلدًا سياحيًا من الطراز الأول، ومن افضل معالم الاقصر:

وادي الملوك

يحتوي على الكثير من المقابر الخاصة بملوك وامراء مصر القديمة، ولكنها في الحقيقة غير متاحة كلها للزيارة، ولكن يوجد بها ما يساوي عدد 18 مقبرة في الوادي يمكن زيارتها، والتعرف عليها، ومن ضمن المقابر الموجودة هناك مقبرة توت عنخ آمون، ومقبرة آي.

المعابد

تحتوي الاقصر على 14 معبدًا، يعتبروا من اهم معابد مصر كلها، ومن ضمن تلك المعابد: معبد الاقصر المشيد في عهد رمسيس الثاني، وبهو الاعمدة الموجود في معبد الكرنك.

طريق الكباش

هذا الطريق عرف قديمًا باسم وات نثر، وهو عبارة عن طريق طويل ممتد، يربط بين معبدي الكرنك والاقصر، وعلى طول الطريق يوجد مجموعة من التماثيل لابي الهول المصنوع وجهه على هيئة كبش، وهذا الأمر هو السبب في تسمية الطريق بهذا الاسم، فالكبش عند قدماء المصريين كان رمزًا للاله آمون، وكان الغرض من هذا هو حماية المعابد بهذه التماثيل.

مقبرة حور محب:

هذه المقبرة تعود الى آخر ملوك الاسرة الثامنة عشر، وقد حكم مصر في الفترة ما بين 1308 وحتى 1338، وتتواجد في منطقة وادي الملوك، واكثر ما يميزها الجدران المليئة بالنقوش البارزة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *