التخطي إلى المحتوى
سانت كاترين المصرية

مدينة سانت كاترين من أشهر المدن الموجودة في سيناء، وتعد من أشهر المحميات الطبيعة الموجودة في جمهورية مصر العربية كلها. بالنسبة لموقع سانت كاترين فهي تقع في قلب جنوب سيناء، ويفصل بينها وبين قناة السويس فقط 300 كيلو متر، كما أنها تقع على بعد 150 كيلومترًا من جنوب أبورديس، ويفصل بينها وبين شرق نويبع قرابة الـ65 كيلو مترًا.

تتميز تلك المنطقة بوجود الكثير من المعالم السياحية والطبيعية، التي تجعلها مقصد الكثير من الأشخاص، كما أن لها طابع ديني مميز للغاية، وفي عام 1988 تم اعتبار منطقة سانت كاترين أكبر محمية طبيعية في مصر، وذلك كونها مقامة على مساحة تصل الى 4300 كيلو مترًا مربعًا.

من أشهر المناطق الموجودة بداخل محمية سانت كاترين جبل موسى أشهر جبال سيناء، والذي يقصده الزائرين؛ لتسلق ارتفاعه الذي يبلغ 7636 قدمًا فوق سطح البحر، ويعد هذا الجبل واحدًا من الآثار الدينية داخلها، كما يوجد غيره دير سانت كاترين ومقام هارون عليه السلام.

سانت كاترين يوجد بها الكثير من المشروعات السياحية الكبرى وأماكن الترفيه التي تجعلها واحدة من أهم المزارات السياحية ليس فقط في جنوب سيناء وانما في مصر كلها.

تضم أيضًا الكنيسة الكبرى وهي واحدة من أقدم آثار الحضارة المسيحية التي ترجع الى عام 572 في القرن السادس الميلادي، حيث بنيت في عهد الامبراطور جيستان، وكانت قديمًا تعرف باسم كنيسة التجلي، وبها أيضًا كنيسة الموتى ومسجد الحاكم بأمر الله والكثير من الآثار الحضارية والدينية الأخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *