التخطي إلى المحتوى
عدد سكان القاهرة

القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية، ومن أكبر محافظات مصر في المساحة، وهذا ما يجعلها تضم عددًا ضخمًا من السكان، والنازحين اليها، ليس هذا فقط فالقاهرة تعد من أكبر المدن في العالم العربي على مستوى المساحة والسكان، ونظرًا لكون الكثافة السكانية في مصر من الأساس في تزايد فبالطبع كان لا بد أن تظهر هذه الزيادة السكانية في محافظة القاهرة بشكل واضحٍ وكبيرٍ.

في عام 2015 وضحت الاحصائيات التي قام بها مركز التعبئة والاحصاء داخل مصر أن عدد سكان القاهرة يقدر بنحو 9 ونصف مليون نسمة وهو ما يعادل 10.6% من عدد سكان جمهورية مصر العربية كلها، بينما وصل هذا العدد في العام التالي أي في عام 2016 الى 9 مليون 507 ألف مليون نسمة.

أما في العام الحالي 2017 والذي أصبح عدد السكان في جمهورية مصر العربية يقترب من مئة مليون نسمة، حتى أن عدد السكان في داخل وخارج مصر قد تجاوز هذا العدد، وتخطى حد المئة مليون، فكان للقاهرة نصيبًا أيضًا من هذه الكثافة السكانية؛ حيث تم التصريح في احدى الورش التي اقامها مركز دراسات الأهرام أن عدد سكان القاهرة وصل الى 9 مليون و701 ألف و 452 نسمة.

ويدل هذا العدد على ازدياد النمو السكاني في جمهورية مصر العربية بصورة مبالغ فيها، فقد وصل في الفترة ما بين عام 2006: 2017 الى 2.56 % بعد ان كان قبل هذا 2.04%.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *